ختام الدورة التدريبية لنظام كوها لإدارة المكتبات

 

أختتمت بحمد الله وعونه الدورة التدريبية في نظام كوها الآلي لادارة المكتبات في الفترة من 17/3/2014م وحتى 25/3/2014م المقامة بعمادة شؤون المكتبات واستهدفت الدورة (20) دارس منهم (19) من عمادة شؤون المكتبات و(1) من ادارة تقانة المعلومات واشرف على تنفيذ هذه الدورة الخبير الوطني أ. مظفر أنور عبد الرحيم فقيري ، وهذه الدورة عبارة عن شراكة بين عمادة شؤون المكتبات وادارة الجودة وادارة تقانة المعلومات كما أن هذه الدورة جاءت استجابة الى حلقة التعاون والتواصل بين عمادة شؤون المكتبات جامعة افريقيا العالمية وعمادة المكتبات بجامعة النيلين بحكم أن الأخيرة سابقة في تنفيذ هذا النظام وتود جامعة افريقيا العالمية الاستفادة من تجربة جامعة النيلين لتدارك سلبيات التنفيذ وكل ذلك ينصب في استفادة مكتبات جامعة افريقيا العالمية ان يساعد النظام في رفع فهارسها على صفحة المكتبة على الانترنت وكذلك الاستفادة من الأنظمة الفرعية للتزويد والاعارة وغيرها ، كما تعد عمادة المكتبات منسوبيها الاستمرار في مثل هذه الدورات التدريبية لتمليكهم المهارات التي تمكنهم من اداء مهامهم بالصورة المطلوبة .

 

 
 

الدورة التدريبية لنظام كوها لإدارة المكتبات

 

تقيم عمادة شؤون المكتبات بالتعاون مع إدارة الجودة وتطوير الآداء دورة تدريبية فى نظام كوها الآلى لإدارة المكتبات .

الزمان: الاثنين الموافق 2014/3/17م حتى الاثنين 2014/3/24م .

المكان : المكتبة الالكترونية بالمكتبة المركزية .

يشرف الافتتاح الإخوة نواب المدير ورئيس ادارة الجودة وتطوير الآداء ومساعد المدير للموارد ورئيس ادارة تقانة المعلومات.

 

 
 

انتقال مكتبة معهد دراسات الكوارث واللاجئين

انتقلت مكتبة معهد دراسات الكوارث واللاجئين من مقر المعهد السابق بالخرطوم 2 الى المقر الجديد بجامعة افريقيا العالمية ( كلية العلوم سابقاً) والآن مكتبة المعهد تحت الإعداد الفني والمراجعة بصدد فتح أبوابها وتقديم خدماتها في الفترة القريبة القادمة وتقدر مجموعاتها ب ( الف عنوان ).

 

 
 

مكتبة مركز العلوم الأسرية والدراسات النسوية

تم توسيع مكتبة مركز العلوم الأسرية والدراسات النسوية بإستغلال الطابق العلوي من المكتبة كقاعة اطلاع وتحتوي على ثلاثون رف جديد وعدد من طاولت الإطلاع لزيادة استيعاب الطالبات بالمكتبة .

 

 
 

معرض الكتاب الخاص بتزويد المكتبات من القاهرة 2012م

تقيم عمادة المكتبات معرض الكتاب الخاص بتزويد المكتبات من معرض القاهرة للكتاب 2012م . يفتتح المعرض السيد/ مدير الجامعة وذلك في يوم الخميس الموافق 13/12/2012م الساعة الحادية عشر صباحاً بالمكتبة المركزية . ويسعدنا دعوة أساتذة الجامعة لحضور المعرض.