احرزت جامعة افريقيا العالمية المركز الرابع على مستوى الجامعات السودانية 25 عربياً و61 أفريقياً ضمن أفضل مائة  في تصنيف المستودع الرقمي للجامعات والذي أصدرته الويبمتركس الأسباني. والجدير بالذكر أن المستودع الرقمي لجامعة أفريقيا العالمية يحتوي على كافة منشورات الجامعة من المجلات العلمية المحكمة والمنشورات الحديثة الخاصة بالجامعة.

 

     ويأتي هذا التصنيف ضمن تصنيف ويبمتركس الأسباني للمستودعات الرقمية للجامعات ، ويقوم هذا التصنيف على أربعة مؤشرات:

 

1.الحجم (10%): ويتم حساب النسبة المئوية لهذا المؤشر عن طريق قوقل www.google.com ، حيث يهدف إلى إتاحة مستندات نصية كاملة وليس سجلات ببلوغرافية فقط على موقع المستودع الرقمي.

 

2.الرؤية (50%) : حيث يتم قياس عدد الروابط التي أشارت إلى موقع الجامعة والمستودع الرقمي ويتم حساب هذه النسبة عن طريق الموقعين (aherts,majestic).

 

3.الملفات الغنية (10%): تم التغيير الي شبكات التواصل الاجتماعي حيث حساب هذه النسبة عن طريق ادوات التواصل الاجتماعي (Academia, Bibsonomy, CiteUlike, CrossRef, Datadryad, Facebook, Figshare, Google+, GitHub, Instagram, LinkedIn, Pinterest, Reddit, RenRen, ResearchGate, Scribd, SlideShare, Tumblr, Twitter, Vimeo, VKontakte, Weibo, Wikipedia (all languages), Wikipedia English, Wikia, Wikimedia, YouTube, Zenodo.) .

 

4.الباحث (30%): ويتم حساب هذه النسبة المؤية بحساب جميع الملفات في قاعدة بيانات الباحث العلمي من قوقل بإستثناء الإقتباسات وبراءات الإختراع.